3 علامات على أن الوقت قد حان لاستبدال مستشعر ضغط الزيت

3 علامات على أن الوقت قد حان لاستبدال مستشعر ضغط الزيت

26 أغسطس 2021

لا ينبغي تجاهل ضوء التحذير بشأن ضغط زيت المحرك. عادة ما تكون هذه علامة على أنك بحاجة إلى استبدال مستشعر ضغط الزيت.

يعد مستشعر ضغط الزيت أحد المكونات المهمة للسيارات. فهو يستشعر ضغط الزيت ومستوى الزيت، ثم ينقل هذه المعلومات إلى وحدة التحكم الإلكترونية في سيارتك (ECM). أجهزة استشعار ضغط الزيت تسوء وتفشل في النهاية. عندما يحدث هذا، يمكن أن يصبح ضوء لوحة القيادة مضاءً باستمرار. ويمكن أيضا أن يسبب تسرب النفط. إذا واصلت قيادة سيارتك، فسوف تتسبب في تلف كبير لمحرك سيارتك. دعونا نلقي نظرة فاحصة على العلامات وما يجب فعله بشأن جهاز استشعار ضغط الزيت السيئ.

1. يظل الضوء التحذيري لضغط زيت المحرك مضاءً

هذا يعني أنه من المحتمل أن يكون لديك مستشعر ضغط زيت سيء. ضع في اعتبارك أن ضوء زيت المحرك الخاص بك يضيء لأسباب أخرى. على سبيل المثال، قد يضيء أو يومض إذا كان مستوى الزيت منخفضًا. تحقق من ذلك باستخدام مقياس العمق وأضف الكمية المناسبة من الزيت. يمكنك أيضًا تغيير الزيت إذا لاحظت أن لون الزيت الموجود في سيارتك بني اللون ومتسخ. إذا عاد ضوء ضغط الزيت بعد القيام بذلك، فيجب عليك فحص مقياس العمق مرة أخرى. إذا كان الزيت في محرك سيارتك منخفضًا، فمن المحتمل أن يكون لديك تسرب.

2. سلوك ضوء ضغط الزيت غير المنتظم

هذه علامة محتملة أخرى على وجود مستشعر ضغط زيت سيء. إذا رأيت هذا الضوء يومض أو يظل مضاءً لبضع دقائق في كل مرة، فمن المحتمل أنك بحاجة إلى مستشعر جديد لضغط الزيت.

ماذا يعني السلوك الخاطئ بالضبط؟ وهذا يعني أن ضوء ضغط الزيت يومض. ويمكن أيضًا أن يظل مضاءً لبضع دقائق قبل أن ينطفئ تلقائيًا.

راقب ضوء ضغط الزيت في سيارتك أثناء القيادة. إذا لاحظت سلوكًا خاطئًا، فقد ترغب في استبدال مستشعر ضغط الزيت. إنه جزء غير مكلف ومن السهل نسبيًا استبداله.

3. تسرب الزيت

يمكن أن يتسبب مستشعر ضغط الزيت السيئ في تسرب الزيت من سيارتك. يحدث هذا لأن مستشعر ضغط الزيت الخاص بك يتصل بوحدات إرسال الزيت. عندما تسوء الأمور، تبدأ الوحدة في تسرب الزيت من المقلاة. إذا كان وعاء الزيت في سيارتك به تسرب، فيجب عليك إصلاحه أو استبداله في أقرب وقت ممكن.

كيفية استبدال مستشعر ضغط الزيت

ضع في اعتبارك أن هذه توجيهات عامة لمساعدتك في استبدال مستشعر الزيت. تختلف كل مركبة عن الأخرى، لذلك من الأفضل دائمًا استشارة دليل الإصلاح قبل القيام بمهمة إصلاح السيارات هذه. ومع ذلك، إليك الخطوات الأساسية لاستبدال مستشعر ضغط الزيت:

  1. ارتدي نظارات السلامة.
  2. افصل كابل البطارية السلبي.
  3. ارفع السيارة بأمان بمقبس.
  4. حامل مقبس داخلي لمزيد من الأمان.
  5. اضبط فرامل انتظار السيارة.
  6. أدخل مصدات العجلات بشكل صحيح خلف العجلات الخلفية.
  7. افصل الموصل الكهربائي لمستشعر ضغط الزيت.
  8. استخدم السقاطة والمقبس المناسبين لفك المستشعر.
  9. قم بإزالة مستشعر ضغط الزيت.
  10. قم بتغطية خيوط مستشعر ضغط الزيت الجديد بمادة مانعة للتسرب إذا لم يتم تطبيق المادة المانعة للتسرب مسبقًا.
  11. قم بتثبيت مستشعر ضغط الزيت الجديد.
  12. يتم تشديده وفقًا لمواصفات الشركة المصنعة باستخدام مفتاح عزم الدوران.
  13. أعد توصيل الموصل الكهربائي للمستشعر.
  14. قم بإزالة حوامل الرافعة بأمان.
  15. قم بخفض السيارة باستخدام الرافعة.
  16. أعد توصيل كابل البطارية السلبي.

أدوات استبدال مستشعر ضغط الزيت

ستحتاج إلى أكثر من عدد قليل للقيام بهذه المهمة. يمكن أن تساعدك JB Tools إذا لم يكن لديك كل ما تحتاجه. ابحث في مخزوننا للعثور على هذه الأدوات:

  • جاك الكلمة
  • يقف جاك
  • مجموعة السقاطة والمقبس
  • مفتاح العزم
  • أوتاد العجلات

تسوق JB Tools واحصل على أفضل الأسعار على  أدوات إصلاح السيارات انت تحتاج.