5 أسباب شائعة لدواسة الفرامل الناعمة

5 أسباب شائعة لدواسة الفرامل الناعمة

19 مايو 2022

لا يجب أن تتجاهل دواسة الفرامل الناعمة. عندما تصبح ناعمة أو إسفنجية، تفقد دواسة الفرامل ثباتها. ونتيجة لذلك، قد يكون حساسًا، أو قد ينتقل إلى مسافة أبعد حتى يصل إلى لوح الأرضية عند الضغط عليه. مثل هذه المشاكل قد تتداخل مع قدرتك على استخدام الفرامل. لكن من خلال فهم أسباب ضعف دواسة الفرامل، يمكنك إصلاحها. يمكن أن يكون لدواسة الفرامل اللينة العديد من الأسباب المختلفة، بما في ذلك ما يلي.

#1)تسرب سائل الفرامل

إذا كانت سيارتك تتسرب من سائل الفرامل، فقد تواجه دواسة فرامل ناعمة. سائل الفرامل هو المسؤول عن الضغط على نظام الفرامل. إنه نوع من السوائل الهيدروليكية التي يتم ضخها عبر العديد من الأجزاء المختلفة في أنظمة مكابح السيارات. مثل أنواع السوائل الأخرى، يمكن أن يتسرب. يمكن أن يؤدي فقدان سائل الفرامل بسبب التسرب إلى دواسة الفرامل الناعمة.

#2) جيب الهواء

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لدواسة الفرامل اللينة هو الجيب الهوائي. تم تصميم أنظمة مكابح السيارات لتكون مغلقة. بمعنى آخر، لا ينبغي أن يتسرب منها سائل الفرامل، ولا يدخل إليها الهواء أو الملوثات البيئية. لكن يمكن أن تحدث انتهاكات في أنظمة مكابح السيارات. إذا دخل الهواء إلى نظام الفرامل في سيارتك، فقد يؤدي ذلك إلى إنشاء جيب هوائي في خطوط الفرامل الذي يحجب سائل الفرامل. وبدلاً من التدفق عبر جميع الأجزاء المناسبة، سيظل سائل الفرامل عالقًا، وهو ما يمكن أن يظهر على شكل دواسة فرامل ناعمة.

#3) سائل الفرامل القديم

حتى لو كانت سيارتك لا تتسرب من سائل الفرامل، فقد ترغب في تغييره. يوصي معظم صانعي السيارات بتغيير سائل الفرامل مرة كل بضع سنوات. مع مرور الوقت، يمكن أن يتحلل سائل الفرامل. يمكن أن يتراكم الصدأ والحطام الآخر داخل سائل الفرامل إلى الحد الذي لا يعمل فيه كما هو مقصود. ونتيجة لذلك، قد يتسبب سائل الفرامل القديم في ضعف دواسة الفرامل.

#4) فشل نظام ABS

يمكن أن تتسبب أنواع معينة من عطل نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) في استخدام دواسة الفرامل الناعمة. تحتوي العديد من المركبات على نظام ABS. إنه نظام أمان مصمم restore الجر إذا بدأت السيارة في الانزلاق. يتميز نظام ABS بجزء هيدروليكي يعرف باسم المغير. يوجد داخل مُعدِّل ABS مجموعة من الصمامات. يمكن أن يتراكم الحطام داخل هذه الصمامات بحيث يتوقف نظام ABS عن العمل. قد يؤدي فشل ABS مثل هذا إلى دواسة فرامل ناعمة.

#5) عطل في معزز الفرامل

يمكن أن يؤدي فشل معزز الفرامل أيضًا إلى دواسة الفرامل الناعمة. تحتوي العديد من المركبات على معزز للفرامل. تقع بين الأسطوانة الرئيسية ودواسة الفرامل، وهي مصممة لتضخيم قوة دواسة الفرامل. باستخدام معزز الفرامل، يمكنك الضغط على دواسة الفرامل بسهولة أكبر. ومع ذلك، يمكن أن تفشل معززات الفرامل. اعتمادًا على نوع العطل، قد يظهر ذلك على شكل دواسة فرامل ناعمة جدًا.