5 نصائح لحماية المحول الحفاز لسيارتك

5 نصائح لحماية المحول الحفاز لسيارتك

15 أكتوبر 2021

قيادة السيارة على الطريق السريع

تلعب المحولات الحفازة دورًا مهمًا في تقليل انبعاثات السيارات. توجد عادة بين المحرك والعادم. عندما تخرج الانبعاثات من المحرك، فإنها تمر عبر المحول الحفاز. الغرض من المحول الحفاز هو تصفية الانبعاثات الضارة بحيث لا يتم إطلاقها في الغلاف الجوي. ومع ذلك، يمكن أن تتلف المحولات الحفازة. لحماية المحول الحفاز في سيارتك من التلف، خذ في الاعتبار النصائح التالية.

#1) ابحث عن CEL

إذا لاحظت إضاءة مصباح فحص المحرك (CEL) على لوحة عدادات سيارتك، فيجب عليك التحقق من ذلك. هناك حالات يمكن أن يؤدي فيها ضوء CEL المضيء إلى إتلاف المحول الحفاز. إذا كانت سيارتك تعمل بكفاءة، على سبيل المثال، فإن المحرك سوف يحرق كمية زائدة من الوقود. قد ينتقل بعض هذا الوقود الزائد عبر المحول الحفاز حيث يسبب الضرر.

#2) إجراء فحص بصري

إنها فكرة جيدة أن تقوم بإجراء فحص بصري للمحول الحفاز في سيارتك مرة كل بضعة أسابيع. اعتمادًا على نوع السيارة التي تقودها، يجب أن تكون قادرًا على العثور عليها إما داخل حجرة المحرك أو أسفل الهيكل السفلي. عند فحص المحول الحفاز، تأكد من تثبيته بنظام العادم وأنه غير مفكوك أو مثقوب أو تالف بأي شكل آخر.

#3) اغسل سيارتك كل أسبوعين

بالإضافة إلى إجراء فحص بصري للمحول الحفاز، يجب أن تحاول الاعتياد على غسل سيارتك مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين. تتكون المحولات الحفازة عادةً من وحدة مبيت معدنية تحتوي على نظام ترشيح يشبه قرص العسل. يمكن بالطبع أن تصدأ وحدة الإسكان المعدنية. إذا كنت نادرًا ما تغسل سيارتك أو لا تغسلها أبدًا، فقد يصدأ المحول الحفاز. وبما أن الصدأ يأكل المحول الحفاز، فلن يكون قادرًا على تصفية الانبعاثات الضارة.

#4) انتبه إلى المكان الذي تقود فيه

قد تؤدي القيادة فوق الحفر ومطبات السرعة وغيرها من الأسطح غير المنتظمة إلى إتلاف المحول الحفاز في سيارتك. توجد معظم المحولات الحفازة أسفل الهيكل السفلي. ومثل أحواض زيت المحرك، فهي عرضة للأضرار المرتبطة بالقيادة. لحماية المحول الحفاز في سيارتك، حاول تجنب القيادة على الأسطح غير المنتظمة. بدلاً من ذلك، التزمي بالأسطح المسطحة والمعبدة.

# 5) الحصول عليها ملحومة

قد ترغب في لحام المحول الحفاز بسيارتك. يتم تأمين معظم المحولات الحفازة باستخدام أدوات التثبيت. تكمن مشكلة أدوات التثبيت في أنها توفر حماية قليلة أو معدومة ضد السرقة. هناك لصوص يستهدفون المحولات الحفازة تحديداً لاحتوائها على معادن ثمينة وثمينة. من خلال لحام المحول الحفاز بسيارتك، لا داعي للقلق بشأن سرقته.

للتعرف على بعض أفضل المنتجات لتنظيف سيارتك، قم بالتحقق منها ميجوايرز العلامة التجارية لمنتجات العناية.