6 أسباب تجعل مكابح سيارتك تتآكل بسرعة

6 أسباب تجعل مكابح سيارتك تتآكل بسرعة

2 نوفمبر 2022

كم مرة تدوم وسادات فرامل سيارتك عادةً؟ تظهر الأبحاث أن معظم وسادات الفرامل تدوم لحوالي 30.000 إلى 60.000 ميل. ومع ذلك، قد تؤدي بعض المشاكل إلى تآكلها بسرعة أكبر.

#1) الفرجار الخاطئ

يمكن أن يؤدي الفرجار الخاطئ إلى تقصير عمر تيل فرامل سيارتك. الفرجار مسؤول عن دفع وسادات الفرامل ضد دوارات الإطارات. إذا كانت معيبة، فقد لا تقوم بتحرير وسادات الفرامل. وبدلاً من ذلك، سيتم الضغط باستمرار على تيل الفرامل على الدوارات، مما يؤدي إلى التآكل المبكر.

#2) الكبح المتقطع

يمكن أن تؤثر عادات القيادة الخاصة بك على مدى سرعة تآكل تيل فرامل سيارتك. غالبًا ما يضطر السائقون المذنبون بالفرملة المتقطعة إلى استبدال وسادات الفرامل الخاصة بهم في وقت أقرب من 30 ألف ميل. الكبح المتقطع هو التوقف والانطلاق. بدلاً من الضغط باستمرار على دواسة الفرامل، حاول أن coast سيارتك تتوقف عندما يكون ذلك ممكنًا.

#3) الدوّارات ووسادات الفرامل غير محاذية

إذا كانت دوارات السيارة ووسادات الفرامل غير محاذاة، فقد تواجه مشاكل في الفرامل. يجب أن تتم محاذاة الدوارات مع وسادات الفرامل. عندما تكون محاذاة بشكل غير صحيح، قد تتآكل وسادات الفرامل بسرعة.

#4) الضغط على دواسة الفرامل بقوة شديدة

ستؤثر القوة التي تضغط بها على دواسة الفرامل على العمر الافتراضي لتيل فرامل سيارتك. سيكون عليك الضغط على دواسة الفرامل ببعض القوة على الأقل لإبطاء السرعة. ومع ذلك، كلما زادت القوة التي تطبقها على دواسة الفرامل، زاد التآكل الذي تتعرض له دواسات الفرامل. تتآكل وسادات الفرامل بسبب تدهورها جسديًا. سيؤدي الضغط على دواسة الفرامل بقوة أكبر من اللازم إلى زيادة الضغط على تيل الفرامل، مما يؤدي إلى تلفها بسرعة أكبر.

#5) عدم غسل الهيكل السفلي

قد يؤدي عدم غسل الهيكل السفلي لسيارتك إلى تآكل وسادات الفرامل قبل الأوان. سوف تتراكم الأوساخ والحطام أسفل سيارتك. عند تركها دون فحص، يمكن لبعض هذه الأوساخ والحطام أن تشق طريقها إلى تيل الفرامل حيث تعرضها لمزيد من التآكل. سيؤدي غسل الجسم والهيكل السفلي لسيارتك بانتظام إلى إطالة عمر تيل الفرامل.

#6) المواد

ستؤثر المادة التي تُصنع منها وسادات فرامل سيارتك على عمرها الافتراضي. تتوفر وسادات الفرامل بمواد مختلفة. يمكنك العثور عليها في المواد الخزفية والعضوية والمعدنية. عادةً ما تتمتع وسادات الفرامل العضوية بأقصر عمر. تستمر وسادات الفرامل المعدنية لفترة أطول قليلاً. لكن وسادات الفرامل الخزفية تدوم لفترة أطول.