كيفية تنظيف زعانف المبرد في سيارتك

كيفية تنظيف زعانف المبرد في سيارتك

8 أكتوبر 2021

زعانف المبرد في السيارة الرياضية

يمكن أن تصبح مشعات السيارات متسخة جدًا. ففي النهاية، يتم العثور عليها في مقدمة المركبات حيث تتعرض للهواء. أثناء القيادة، سوف يتدفق الهواء عبر زعانف المبرد بحيث تتم إزالة الحرارة من سائل التبريد الموجود بداخلها. ومع ذلك، قد تتراكم أي أوساخ أو أخطاء أو تصحيحات على رادياتير سيارتك أيضًا. وإذا لم تقم بتنظيف الزعانف، فسيتم إزالة حرارة أقل من المبرد. والخبر السار هو أنه يمكنك تنظيف زعانف المبرد في سيارتك في بضع خطوات بسيطة.

الخطوة رقم 1) انتظر حتى يبرد المحرك

لا تقم أبدًا بأي عمل على الرادياتير حتى يبرد المحرك تمامًا. تنظيف زعانف الرادياتير لا يتطلب فتح الرادياتير. ومع ذلك، من الأفضل توخي الحذر من خلال الانتظار حتى يبرد محرك سيارتك تمامًا. في معظم الحالات، تبرد المحركات بعد بقاءها لمدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة تقريبًا، وفي هذه case يمكنك البدء في تنظيف زعانف الرادياتير.

الخطوة رقم 2) الوصول إلى زعانف الرادياتير

لتنظيف زعانف الرادياتير، ستحتاج إلى الوصول إليها. تحتوي معظم المركبات على شبكة أمام المبرد، والعديد منها بها ملف مكثف لتكييف الهواء أمام المبرد أيضًا. اعتمادًا على كيفية تصميم سيارتك، قد تحتاج إلى إزالة هذه الأجزاء للوصول إلى زعانف الرادياتير.

الخطوة رقم 3) افركي الزعانف بفرشاة

بعد الوصول إلى زعانف الرادياتير، افركها بفرشاة لإزالة أي بقايا. الزعانف هي الأنابيب العمودية التي تمتد من أعلى إلى أسفل المبرد. وهي في الأساس ممرات لسائل التبريد. مع مرور الوقت، يمكن أن تصبح زعانف الرادياتير مسدودة بالحطام من الطريق. أسهل طريقة لتنظيفها هي استخدام فرشاة. خذ فرشاة ذات شعيرات قاسية إلى حد ما وافرك زعانف الرادياتير لإزالة أي حطام.

الخطوة رقم 4) رش بخرطوم الحديقة

يمكنك رش زعانف الرادياتير بخرطوم الحديقة لإزالة أي حطام عالق. لن يضر الماء بالرادياتير أو زعانفه. على العكس من ذلك، سيساعد ذلك على تنظيف الزعانف عن طريق إزالة أي بقايا عالقة. ما عليك سوى رش زعانف الرادياتير بخرطوم الحديقة، وبعد ذلك يمكنك إعادة تجميع الشبكة الأمامية وملف المكثف. 

هذا هو كل ما يتطلبه الأمر لتنظيف زعانف المبرد في سيارتك. ضع في اعتبارك أن تنظيف الزعانف لن يؤدي إلى إصلاح المبرد المسدود. إذا كان رادياتير سيارتك مسدودًا، فستحتاج إلى تنظيفه. من ناحية أخرى، بالنسبة للمبرد المتسخ، يمكنك اتباع هذه الخطوات لتنظيف الزعانف.