كيفية استبدال صمام PCV الخاص بك في 7 خطوات

كيفية استبدال صمام PCV الخاص بك في 7 خطوات

18 نوفمبر 2021

قد يكون صمام PCV الخاص بسيارتك سيئًا إذا كنت تعاني من تباطؤ شديد أو كانت السيارة ضعيفة. سنرشدك خلال عملية استبدال صمام PCV.

توجد صمامات تهوية علبة المرافق الإيجابية (PCV) بشكل شائع في جميع أنواع المركبات. إذا كانت سيارتك أو شاحنتك أو سيارة الدفع الرباعي الخاصة بك تحتوي على محرك احتراق، فمن المحتمل أن يكون هناك PCV أسفل غطاء المحرك. (جميع السيارات الكهربائية لا تمتلكها.) في معظم الحالات، ستجد صمامات PCV في حلقة معدنية على غطاء الصمام، في نهاية الخرطوم أو الأنبوب. وهذا يعني أنك ستحتاج إلى بعض الصبر عندما تحاول الوصول إليهم. والخبر السار هو أنه ربما يمكنك التعامل مع استبدال صمام PCV الخاص بك في سبع خطوات.

ماذا يفعل صمام PCV؟

صمام PCV هو صمام صغير يوجد داخل علبة المرافق لمحركات الاحتراق. يقوم بتوجيه غازات الاحتراق من علبة المرافق إلى غرفة الاحتراق. عندما يحرق محرك سيارتك خليطًا من الغاز والهواء، فإنه ينتج غازات احتراق كمنتج ثانوي. وبدلاً من إطلاق هذه الغازات، يقوم صمام PCV بإرسالها مرة أخرى إلى غرفة الاحتراق.

ما هي أعراض صمام PCV السيئ؟

تعتبر حمأة الزيت علامة شائعة على أن صمام PCV الخاص بك لا يعمل. عندما تفشل هذه الوحدة، تميل غازات الاحتراق إلى الاختلاط بالزيت الموجود داخل علبة المرافق. وبمرور الوقت، يؤدي ذلك إلى ظهور حمأة زيتية سميكة وثقيلة.

يعد ضعف الاقتصاد في استهلاك الوقود من الأعراض السيئة الأخرى لصمام PCV. الاقتصاد في استهلاك الوقود يعني مدى كفاءة سيارتك في حرق الغاز والهواء. يعمل صمام PCV الوظيفي على تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود عن طريق إعادة تدوير غازات الاحتراق. وهذا يعني أنه لن يكون من الضروري حرق الكثير من الغاز لإحداث الاحتراق. إذا فشلت، فقد تواجه سوء الاقتصاد في استهلاك الوقود.

قد يتم تشغيل ضوء فحص المحرك (CEL) إذا كانت سيارتك تحتوي على صمام PCV تالف. إذا اكتشف كمبيوتر سيارتك مشكلة في المحرك، فمن المحتمل أن يقوم بتشغيل CEL. قد يضيء صمام PCV السيئ CEL. يمكنك استخدام نوع من معدات اختبار السيارات لاكتشاف السبب. إذا كان السبب هو صمام PCV السيئ، فستحتاج إلى استبداله.

استبدال صمام Pcv

إصلاح صمامات PCV ليس بالأمر الصعب ولكن الوصول إلى هذا المكون الذي يصعب الوصول إليه قد يكون محبطًا. يمكن العثور على معظم صمامات PCV مثبتة في حلقة معدنية على غطاء الصمام، في نهاية الخرطوم أو الأنبوب.

  1. تحديد موقع صمام PCV. سيساعدك دليل المالك أو دليل الإصلاح الخاص بك على القيام بذلك بسرعة ودقة. 
  2. قم بفك مشبك الخرطوم وتحقق من حالة الخرطوم. إذا كان متصدعًا أو مقروصًا أو مسدودًا، فاستبدله.
    إذا تم تثبيت الصمام في مكانه باستخدام حلقة معدنية، فيمكنك سحبه مجانًا. وفي حالات أخرى، قد يلزم فكها يدويًا أو باستخدام مفتاح ربط.
    تحقق من الحلقة المطاطية واستبدلها إذا كانت هناك علامات تآكل.
    قم بربط الصمام الجديد يدويًا أو ادفعه داخل الحلقة المطاطية.
    أعد توصيل الخرطوم وتأمين المشبك.
    حان الوقت الآن لبدء تشغيل المحرك والتحقق من تسرب الزيت. يجب عليك أيضًا التأكد من فحص الخرطوم والمشابك للتأكد من عدم وجود تسربات بعد أيام قليلة من استبدال صمام PCV.
  3. إذا تم تثبيت الصمام في مكانه باستخدام حلقة معدنية، فيمكنك سحبه مجانًا. وفي حالات أخرى، قد يلزم فكها يدويًا أو باستخدام مفتاح ربط.
  4. تحقق من الحلقة المطاطية واستبدلها إذا كانت هناك علامات تآكل.
  5. قم بربط الصمام الجديد يدويًا أو ادفعه داخل الحلقة المطاطية.
  6. أعد توصيل الخرطوم وتأمين المشبك.
  7. حان الوقت الآن لبدء تشغيل المحرك والتحقق من تسرب الزيت. يجب عليك أيضًا التأكد من فحص الخرطوم والمشابك للتأكد من عدم وجود تسربات بعد أيام قليلة من استبدال صمام PCV.

يمكن أن تساعدك JB Tools في إصلاح تسرب الرادياتير

لدينا أكبر تشكيلة من الأدوات بأفضل الأسعار. معظم أو كل أدوات يدوية ما تحتاجه لإنهاء المهمة يمكن العثور عليه في مخزوننا. وهذا، بالإضافة إلى الشحن المجاني لمعظم الطلبات، يجعلنا أفضل مكان لشراء الأدوات.