كيفية معرفة ما إذا كانت سدادات التجميد في سيارتك سيئة

كيفية معرفة ما إذا كانت سدادات التجميد في سيارتك سيئة

1 أكتوبر 2021

رجل يفحص سدادات التجميد

تلعب شمعات التجميد دورًا مهمًا في محركات السيارات. تتكون عادةً من قطع تشبه المكونات من النحاس أو الألومنيوم - وبعضها مصنوع من المطاط أيضًا - وهي مصممة لملء الثقوب المفتوحة المصبوبة بالرمل في محركات السيارات. يتم تصنيع معظم محركات السيارات عن طريق صب الرمل. يجب عمل ثقوب في المحركات المصبوبة بالرمل حتى يمكن إزالة الرمال الزائدة بسهولة. يتم ببساطة وضع سدادات التجميد في هذه الثقوب لملئها بعد الانتهاء من عملية الصب وإزالة الرمال الزائدة.

لماذا تُعرف باسم "سدادات التجميد"

مصطلح "سدادة التجميد" هو إشارة إلى قدرة الأجزاء على حماية محركات السيارات من التجمد. في الماضي، كان يتم تبريد العديد من محركات السيارات عن طريق الماء. لقد استخدموا نظام تبريد الماء لنقل الحرارة من داخل المحرك إلى المبرد. ومع ذلك، خلال فصل الشتاء، لم يكن من غير المألوف أن تتجمد هذه المياه. عندما يبدأ الماء الموجود داخل محرك السيارة بالتجمد، فإنه يتمدد. تسمح سدادات التجميد بالتوسع الآمن لهذه المياه المجمدة عن طريق الخروج.

في حين أن معظم محركات السيارات لم تعد يتم تبريدها عن طريق الماء، إلا أن شمعات التجميد لا تزال ضرورية. وهي مصممة لملء الفجوات الموجودة في محركات السيارات التي تم إنشاؤها أثناء عملية التصنيع. لا يزال صانعو السيارات يستخدمون صب الرمل لتصنيع المحركات. ولا تزال المحركات المصبوبة بالرمل تحتوي على ثقوب تتطلب الملء. وبدون شمعات التجميد، ستبقى هذه الثقوب مفتوحة، وفي هذه case قد يتسرب سائل التبريد أو الزيت منها.

كيفية تشخيص سدادات التجميد السيئة

كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت شمعات التجميد في سيارتك سيئة أم لا؟ تعتبر تسربات سائل التبريد شائعة مع سدادات التجميد السيئة. كما ذكرنا سابقًا، لا يتم تبريد المركبات الحديثة عن طريق الماء. وبدلاً من ذلك، فإنها تتطلب سائل تبريد لإزالة الحرارة ونقلها إلى المبرد. سوف يتدفق سائل التبريد عبر الممرات الداخلية لمحرك سيارتك حيث يلتقط الحرارة قبل نقلها إلى الرادياتير. إذا كانت سيارتك تحتوي على واحد أو أكثر من سدادات التجميد السيئة، فقد يتسرب بعض سائل التبريد من محرك سيارتك.

حتى إذا كنت لا ترى بركة من سائل التبريد أسفل سيارتك، فقد تتمكن من شمها. سوف تؤدي تسربات سائل التبريد الناتجة عن سدادات التجميد السيئة إلى ظهور رائحة مميزة. المبرد له رائحة حلوة. إذا لاحظت هذه الرائحة الحلوة عند فحص حجرة المحرك، فمن الممكن أن يكون لديك تسرب في سائل التبريد. ويمكن أن يحدث تسرب سائل التبريد بسبب سدادات التجميد السيئة.