هل تنطفئ مضخة التوجيه في سيارتك؟

هل تنطفئ مضخة التوجيه في سيارتك؟

9 أكتوبر 2020

رجل يعمل على مضخة التوجيه

مضخات التوجيه

منذ إطلاق سيارة كرايسلر Imperial في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، أصبح نظام التوجيه المعزز سمة مشتركة لمعظم المركبات الحديثة. يسمح لك بإدارة عجلة القيادة بسهولة بأقل قدر من القوة. تستخدم أنظمة التوجيه المعزز أسطوانة هيدروليكية لدفع الجريدة المسننة والترس إلى الجانب عند إدارة عجلة القيادة. عندما يضغط السائل على الأسطوانة، يتراكم الضغط داخلها، وبالتالي يتحرك الجريدة المسننة والترس.

لكي يصل السائل إلى الأسطوانة الهيدروليكية لسيارتك، يجب أن تعمل مضخة التوجيه. تحتوي أنظمة التوجيه المعزز على مضخة للسائل. مثل مضخات السوائل الأخرى، تقوم مضخة التوجيه المعزز بتدوير السائل إلى الأماكن التي تحتاج إليه. إذا كانت مضخة التوجيه في سيارتك في محطتها الأخيرة، فقد يسبب ذلك بعض المشاكل الخطيرة.

المشاكل الناجمة عن مضخة التوجيه السيئة

ما العيب في القيادة بمضخة توجيه سيئة بالضبط؟ بالنسبة للمبتدئين، قد يسبب ذلك ضررًا إضافيًا للمضخة نفسها. تم تصميم مضخات التوجيه المعززة للعمل في بيئة مليئة بالسوائل. إذا كانت مضخة التوجيه في سيارتك سيئة، فقد يتسرب السائل، مما يؤدي إلى بيئة جافة. عندما تقود سيارتك، ستحاول مضخة التوجيه شفط السوائل من الخزان الجاف. سيؤدي ذلك إلى تآكل إضافي لمضخة التوجيه.

بالإضافة إلى المزيد من إتلاف المضخة نفسها، فإن القيادة بمضخة توجيه سيئة قد تؤدي إلى تلف الجريدة المسننة والترس. يمكنك تحريك الجريدة المسننة والترس عن طريق إدارة عجلة القيادة، بغض النظر عما إذا كانت سيارتك تحتوي على سائل توجيه معزز أم لا. إذا كان هناك القليل من السوائل أو لا يوجد أي سائل، فلن يتم تشحيم الجريدة المسننة والترس بشكل صحيح، مما قد يؤدي إلى تآكلها بسرعة أكبر.

علامات وجود مضخة توجيه سيئة

قد تلاحظ صوت أنين عند بدء تشغيل سيارتك أو تشغيلها إذا كانت مضخة التوجيه المعطلة. يأتي هذا الصوت عادة من المضخة. يحدث ذلك عندما تكافح مضخة التوجيه المعززة لشفط السوائل.

وبطبيعة الحال، فإن مضخة طاقة التوجيه السيئة يمكن أن تجعل الأمر صعبًا على عجلة القيادة. عندما تتعطل المضخة، ستواجه صعوبة في توزيع السائل على الجريدة المسننة والترس. ستقوم مضخة التوجيه الجافة بعد ذلك بإصدار صوت أنين ينشأ من حجرة المحرك. وبدلاً من ذلك، يمكن أن يتسبب تسرب في المضخة أو خرطومها في حدوث صوت أنين. يمكن أن يتسبب التسرب في طرد السائل أو دخول الهواء إلى نظام التوجيه المعزز.