مشعب السحب مقابل حشية الرأس: الاختلافات الرئيسية

مشعب السحب مقابل حشية الرأس: الاختلافات الرئيسية

2 ديسمبر 2021

سيارة بغطاء محرك مفتوح وماسح ضوئي تشخيصي

هل قيل لك أن سيارتك بها حشية منتفخة؟ توجد الحشيات عادة في محركات الاحتراق. أنها بمثابة الأختام لمنع تسرب السوائل أو الغازات. تعني الحشية المنفوخة أن الختم المعني فقد قدرته على احتواء السوائل أو الغازات. هناك أنواع مختلفة من الحشيات، بما في ذلك مشعب السحب وحشيات الرأس.

ما هي حشية مشعب السحب؟

حشية مشعب السحب عبارة عن ختم ميكانيكي يقع بين مشعب السحب ورأس الأسطوانة. يُعرف أيضًا باسم مشعب السحب، وهو مسؤول عن تغذية الهواء - وفي بعض الحالات، الوقود أو سائل التبريد - إلى رأس الأسطوانة. يوجد ختم مسطح بين مشعب السحب ورأس الأسطوانة، وهو حشية مشعب السحب. ويضمن احتواء الهواء والوقود داخل الجزأين المذكورين أعلاه.

ما هي حشية الرأس؟

حشية الرأس عبارة عن ختم ميكانيكي يقع بين رأس الأسطوانة وكتلة المحرك. محركات السيارات لا تتكون من قطعة واحدة. وهي مصنوعة من قطعتين أساسيتين، بما في ذلك كتلة المحرك في الأسفل ورأس الأسطوانة في الأعلى. حشية الرأس عبارة عن ختم ميكانيكي يقع بين رأس أسطوانة سيارتك وكتلة المحرك.

الاختلافات بين حشية مشعب السحب وحشية الرأس

في حين أن كلاهما عبارة عن أختام ميكانيكية تستخدم في محركات الاحتراق، إلا أن حشوات مشعب السحب وحشيات الرأس ليست هي نفسها. تم العثور عليها في مناطق مختلفة. كما ذكرنا سابقًا، توجد حشوات مشعب السحب بين مشعب السحب ورأس الأسطوانة، بينما توجد حشوات الرأس بين رأس الأسطوانة وكتلة المحرك.

عندما تنفجر، فإن حشوات مشعب السحب وحشيات الرأس عادةً ما تتسرب مواد مختلفة. قد تتسبب حشية مشعب السحب المنفوخة في تسرب الهواء أو الوقود. من ناحية أخرى، فإن حشية الرأس المنفوخة ستتسبب عادةً في تسرب غازات الاحتراق أو سائل التبريد أو الزيت.

عادة ما تكون حشوات الرأس أكثر سمكًا ومصنوعة من مواد شديدة التحمل من حشوات مشعب السحب. عند حرق الغاز والهواء، ينتج محرك سيارتك غازات احتراق ساخنة. ستخرج غازات الاحتراق الساخنة والمضغوطة من المحرك عبر نظام العادم في ظروف التشغيل العادية. ومع ذلك، مع حشية الرأس المنفوخة، فإنها قد تخترق سطح التزاوج غير المحكم بين رأس الأسطوانة وكتلة المحرك.

سواء كانت حشية مشعب السحب منفوخة أو حشية رأس منتفخة، يجب عليك استبدالها في أقرب وقت ممكن. الحشيات نفسها غير مكلفة نسبيا. أكبر تكلفة associated باستبدال الحشية المنفوخة هي العمالة. ومع ذلك، باستخدام الأدوات المناسبة، يمكنك استبدال مشعب السحب المنفوخ أو حشية الرأس بنفسك.